0bab8a27-6f33-4057-b667-553b0dccd4f8
4564
482654
اتصالات وتقنيةاقتصادالأخبارالعالم الآن

مسئول : “التعريفات المرتفعة والنزاعات الضريبية” بدولة الهند تنذر بهروب الاستثمارات الأجنبية منها

بعد توقيع شركة OPPO اتفاقية للتصنيع داخل مصر

16/09/2022 | 2:52 م

خاص المرصد

قال أحد خبراء الصناعة الصينين ،  إن الصفقة التي أبرمتها شركة OPPO الصينية لصناعة الهواتف الذكية لإنشاء مصنع في مصر قد تنذر بخروج جماعي لشركات الهاتف المحمول الصينية من الهند وسط حملة القمع المتصاعدة في البلاد ضد الشركات الصينية.

بالنسبة للعلامات التجارية التي تعتمد بشكل كبير على السوق الخارجية لتوليد جزء كبير من إيراداتها ، أوضح إن مذكرة التفاهم المبرمة بين OPPO والحكومة المصرية لإنشاء منشأة للهواتف الذكية بقيمة 20 مليون دولار قد تكون رائدة في هذا المجال ، وفقًا لما صرح به مسؤول تنفيذي صيني مقيم في الهند لصحيفة Global Times. . ألقى المدير التنفيذي ، الذي طلب عدم الكشف عن هويته ، الضوء على نظرة رواد الأعمال إلى نهج الهند العدائي تجاه المستثمرين الصينيين.

قال المسؤول التنفيذي: “شعرت الإدارة في العلامات التجارية للهواتف الذكية الصينية في الهند بإحساس ملموس بالتعرض للضغط بسبب حملة الحكومة الهندية وإجراءاتها [الحمائية] لتحسين قدرة الشركات المحلية على صنع إلكترونيات متطورة مثل الهواتف الذكية” ، مضيفًا أن OPPO قد لا تكون الحالة فريدة من نوعها.

وأضاف المسؤول التنفيذي ، إن العلامات التجارية للهواتف الذكية الصينية تتطلع أيضًا إلى إندونيسيا وبنجلاديش ونيجيريا كبديل للهند ، مشيرًا إلى أن الشركات ستقيم العلاقات الثنائية وإمكانيات السوق والسياسات التفضيلية وتكاليف العمالة بهذا الترتيب. تأتي خطوة OPPO المعلنة في الوقت الذي تعمل فيه الهند على زيادة الرهان على ما يبدو في اتخاذ إجراءات صارمة ضد الشركات الصينية العاملة في السوق الهندية.

كانت سلطات الضرائب الهندية تحقق فعليًا في كل شركة الهواتف الذكية الصينية الكبرى بشأن التهرب الضريبي المزعوم ، وزُعم أن أكثر من 1000 من رجال الأعمال الصينيين تعرضوا لسوء المعاملة بسبب قضايا التأشيرات. ذكرت تقارير إعلامية أن ما يقرب من 2800 شركة أجنبية غادرت السوق الهندية بين عامي 2014 ونوفمبر 2021.

وأشار محللون ، إلي إن التعريفات المرتفعة والنزاعات الضريبية أصبحت العاملان الرئيسيان وراء خروج الشركات الأجنبية من الهند. كثفت الهند حملتها القمعية على الشركات الصينية على مر السنين. لقد حظرت أكثر من 300 تطبيق صيني ، بما في ذلك WeChat من Tencent و TikTok من ByteDance ، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام.

صناعة الهواتف الذكية