0bab8a27-6f33-4057-b667-553b0dccd4f8
4564
482654
اتصالات وتقنيةالأخبارمجتمع

العضو المنتدب لشركة SAP مصر: إنشاء مركز لدعم الإبداع والابتكار لدعم الشركات الناشئة

28/10/2022 | 1:03 م

■ خاص المرصد

كشف المهندس محمد سامي العضو المنتدب لشركة SAP – مصر ،  عن إنشاء مركز SAP لدعم الابتكار والإبداع في مصر بهدف دعم الشركات الناشئة المصرية المتخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات.

SAP

وأوضح سامي خلال منتدى SAP السنوي ، أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل هذا المركز قبل نهاية العام الجاري 2022 ، ومن المقرر العمل ارسمي بها مطلع العام القادم 2023.

وأشار ، إلي أن مركز SAP بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية في مصر، وهو المركز الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وهو المركز رقم 12 من مراكز شركة SAP الموجودة على مستوى العالم.

كما تهدف SAP من خلال هذا المركز تحويل مصر من دور إقليمي ألي دور عالمي في ريادة خدمات وحلول تكنولوجيا المعلومات.

كما أشار العضو المنتدب لشركة SAP ، إلى عدد من أنشطة الشركة لدعم عملية الإبداع والابتكار من خلال توفير حلول تكنولوجية لدعم ذوي الهمم ومساعدتهم بالتكنولوجيا للقيام بالمهام المنوط بهم تنفيذها وإدماجهم في المجتمع بشكل عادل في المجتمع.

هذا بالإضافة إلى تأهيل الشباب والكوادر البشرية وتحويلهم الي كفاءات ذات خبرة كبيرة وذلك بالتعاون مع معهد تكنولوجيا المعلومات iti وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات “هيئة ايتيدا” وعدد من الجامعات المصرية مثل جامعة الإسكندرية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري والجامعة الالمانية وجامعة المستقبل بجانب 12 جامعة مستهدف التعاون معهم خلال العام الجديد والوصول إلي 30 جامعة خلال ثلاث سنوات.

ولفت سامي ، إلي أن شركة SAP تستهدف من خلال التعاون مع الجامعات المصرية العمل علي تطوير المناهج واتاحة علوم الحاسبات بشكل يواكب تطورات سوق العمل العالمى حيث تعمل الشركة مع 4 جامعات حاليا تستهدف زيادتها خلال السنوات القادمة.