0bab8a27-6f33-4057-b667-553b0dccd4f8
4564
482654
خدمات القراءمجتمعمنوعات

التضامن الاجتماعي: إصدار وإعادة تفعيل 3600 كارت “تكافُل وكرامة” للأسر المُستحقة

04/05/2023 | 8:37 ص

كتبت: آية عبد الخالق

إصدار وإعادة تفعيل 3600 كارت “تكافُل وكرامة” للأسر المُستحقة

وأكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي حرص الحكومة على توطيد جسور الثقة بينها وبين المواطنين، من خلال تحقيق تواصُل دائم وفعّال لتلقى الشكاوى ورصدها، عن طريق منظومة الشكاوى الحكومية المُوحَّدة بمجلس الوزراء، والعمل على حلها وتقويض أسبابها، فضلًا عن تحقيق أنسب استجابات ممكِنة طبقًا لطبيعة كل منها، بالتنسيق مع جميع الوزارات والمحافظات والجهات الحكومية الأخرى المرتبطة بالمنظومة إلكترونيًا.

وأشار إلي أنه بشأن الشكاوى الموجهة لقطاع الحماية والدعم والتأمين الاجتماعي، فقد  تم توجيه 6525 شكوى واستغاثة وبلاغًا إلى وزارة التضامن الاجتماعي خلال الشهر، وجاءت في مقدمة الاستجابات: إصدار وإعادة تفعيل عدد 3600 كارت “تكافُل وكرامة” للأسر المُستحقة وفقًا لمعايير وشروط برنامج الدعم النقدي المشروط؛ تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن التوسُّع في زيادة الشرائح المستفيدة من شبكات الحماية الاجتماعية.

بالإضافة إلى ذلك، تم صرف 350 مساعدة مالية عاجلة من مؤسسة التكافل الاجتماعي والجمعيات الخيرية للأسر الأولى بالرعاية ممن تقدموا للمنظومة بشكاوى، أو تم رصدها من خلال متابعة ما يتم تداوله بوسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي المختلفة.

وفي الإطار ذاته، لفت “الرفاعي” إلى إنهاء الإجراءات الفعلية وإصدار عدد 205 بطاقات خدمات متكاملة لذوي الهمم، ممن سجلوا شكواهم على المنظومة أو تم رصدها من خلال فريق العمل المُختص، كما تمت الاستجابة لهم بشأن توفير خدمة توصيل البطاقات لمحل إقامتهم؛ وذلك في سبيل تقديم كافة سُبل الدعم لتلك الفئة من المواطنين. هذا بالإضافة إلى قيام “فريق التدخل السريع المركزي” بتقديم كافة أوجُه الحماية والرعاية الصحية والاجتماعية لعددٍ من “الأشخاص بلا مأوى”، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي.