0bab8a27-6f33-4057-b667-553b0dccd4f8
4564
482654
اتصالات وتقنيةاقتصادالأخبارالعالم الآن

باستثمارات 250 مليون دولار.. “بنية” و “خزنة” يوقعان اتفاقية مبادئ لإقامة مركز للبيانات

08/05/2023 | 11:10 ص

كتب: حماده عواد 

◇ التحالف يستهدف إقامة أول مركز بيانات فائق القدرة في مصر بقدرة 25 ميجاوات

اتفاقية تعاون بين بنية وخزنة لإنشاء مركز بيانات

▪︎▪︎والشركة.. تؤكد خطط مستقبلية لزيادة قدرة المركز إلى 50 ميجاوات. 

وقعت مجموعة “بنية”، مزوِّد الحلول الرقمية المتكاملة والبِنْيَة التَّحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وشركة “خزنة” داتا سنترز، الشركة الرائدة في مجال إنشاء مراكز بيانات فائقة القدرة في منطقة الخليج، اتفاقية مبادئ لإقامة أول مركز بيانات فائق القدرة في مصر بقدرة 25 ميجاوات، مع خطط مستقبلية لزيادة قدرته إلى 50 ميجاوات.، ويقام على أرض المنطقة التكنولوجية بالمعادي.

قام بتوقيع اتفاقية المبادئ كل من المهندسأحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “بنية”، و حسن النقبي الرئيس التنفيذي لشركة “خزنة” وذلك في مقر الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

كما وقعت أيضا كل من مجموعة “بنية”، وشركة “خزنة” داتا سنترز مذكرة تفاهم مع منطقة المعادي التكنولوجية، لتخصيص موقع متميز يشغل مساحة 40,000 متر مربع بمنطقة المعادي التكنولوجية لإقامة مركز البيانات فائق القدرة السابق ذكره.

وقد قام بتوقيع مذكرة التفاهم كل من المهندس أحمد مكي، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “بنية”، وحسن النقبي الرئيس التنفيذي لشركة “خزنة”، والمهندس عمرو أبو علم، رئيس منطقة المعادي التكنولوجية.

وقد شهد حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، ومعالي السفيرة مريم خليفة الكعبي، سفيرة دولة الإمارات العربية المتحدة في مصر، ولفيف من القيادات التنفيذية لمجموعة “بنية” وخزنة داتا سنترز وأعضاء مجلس إدارة منطقة المعادي التكنولوجية مراسم التوقيع.