0bab8a27-6f33-4057-b667-553b0dccd4f8
4564
482654
اتصالات وتقنيةالأخبارالعالم الآنمنوعات

“فودافون العالمية” تبحث عن اتفاق مناسب “لبيع وحدتها” بالسوق الإسبانية

خاص خدماتي N 

تواصل “فودافون العالمية” المحادثات مع شركة الاستحواذ الخاصة “زيغونا كوميونيكيشنز” حول صفقة محتملة على الشركة الإسبانية المُحاطة بالتحديات والتابعة لعملاقة الاتصالات البريطانية.

فودافون إسبانيا- سوق الاتصالات البريطاني

وتصف شركة “زيغونا”، ومقرها في لندن ، نفسها بأنها تعمل باستراتيجية “الشراء، فالإصلاح، فالبيع”، وقد تواصلت مع بنوك للحصول على التمويل، ورغم أن الشركتين لم تتفقا بعد على الشروط النهائية، فقد لا تفضي هذه المفاوضات إلى عقد صفقة؛ وفقاً لما جاء في بيان الشركة الذي صدر الجمعة.

وجاء الإعلان عن المحادثات بعد نشر تقرير في جريدة “إكسبانسيون” الإسبانية يشير إلى أن “زيغونا” قيّمت ذراع “فودافون” في إسبانيا بأكثر من 5 مليارات يورو (5.3 مليار دولار)، نقلاً عن أشخاص مطلعين على المحادثات، فيما رفض متحدث باسم “فودافون” التعليق.

فودافون العالمية

ويتميز سوق الاتصالات في إسبانيا بحدة المنافسة، ويسعى القطاع إلى دمج مجموعة من الشركات بهدف وقف حرب الأسعار.

وتحاول “فودافون” منذ عام عقد اتفاق لبيع وحدتها الإسبانية، مع تدهور أرباحها، رغم أنه قد يتعين عليها الانتظار لحين بت الجهات التنفيذية في دمج “ماسموفيل إيبركوم” (Masmovil Ibercom SA) مع “أورانج”.

وفي يوليو الماضي، علق الاتحاد الأوروبي مؤقتاً مراجعته لذلك الاندماج بين ثاني ورابع أكبر شركات تشغيل شبكات الهاتف في إسبانيا، ليتيح لهما مزيداً من الوقت لاقتراح تعهدات تهدئ من المخاوف حول المنافسة.

فودافون