0bab8a27-6f33-4057-b667-553b0dccd4f8
4564
482654
482654
482654
الأخبارالعالم الآنرياضةمنوعات

مجلس رابطة الأندية الأوروبية “يجتمع” لتطوير برنامج إصلاح الاستراتيجيات والحوكمة

خاص خدماتي N 

استضافت العاصمة البولندية وارسو اجتماع المجلس الجديد لرابطة الأندية الأوروبية أمس للمرة الأولى خلال دورة العضوية الممتدة من 2023-2027، وذلك بعد إقرار الجمعية العمومية لبرنامج إصلاح الحوكمة الداخلية الضخم في بودابست، وانتهاء انتخاب أعضاء الجمعية العمومية لأعضاء المجلس مؤخراً في برلين، وتمديد مذكرة التفاهم، التي تجمع الرابطة بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم (المكمّلة لتمديد مذكرة التفاهم بين الرابطة والاتحاد الدولي لكرة القدم في وقت سابق من هذا العام) والرامية إلى ترسيخ مكانة الرابطة كالهيئة المستقلة الوحيدة لأندية كرة القدم في أوروبا.

اتخذ المجلس، برئاسة ناصر غانم الخليفي، مجموعة من القرارات المتعلقة بدورة العضوية الجديدة، بهدف تمهيد الطريق أمام الرابطة لدعم برامج التوسع والإصلاح.

شملت القرارات إنشاء لجنة تنفيذية للرابطة وتفويضها من قبل المجلس للعمل كهيئة مرنة لصنع قرارات الرابطة، والموافقة على انضمام أربع خبيرات في مجالات المساواة والتنوع والشمولية إلى المجلس، في إطار دعم أجندة الرابطة لتعزيز المساواة والتنوع والشمولية، إضافة إلى إقرار المراجعة الاستراتيجية الكاملة لبرامج الرابطة.

اطلع المجلس على النتائج الرئيسية للاستبيان الجديد لآراء الأعضاء، التي ستساعد على الدفع باستراتيجية التنمية للرابطة نحو تعزيز التفاعل بين الأعضاء الأساسيين والجدد، بدعمٍ من برامج الإدارة الشاملة للحسابات وتطوير التفاعل بين الأعضاء في الدورة الجديدة.

تلقى المجلس تحديثاً لنموذج توزيع فرق الرجال في منافسات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بعد عام 2024، وذلك عقب توقيع مذكرة التفاهم مع الاتحاد، كما أكد المجلس مواصلة التعاون مع الاتحاد لمراجعة هيكلية منافسات فرق السيدات بعد عام 2025.