0bab8a27-6f33-4057-b667-553b0dccd4f8
4564
482654
اتصالات وتقنيةالأخبارالعالم الآنخدمات القراءمجتمعمنوعات

المصرية للاتصالات تعلن حصولها علي “رخصة الجيل الخامس G5”.. وتحدد موعد اتاحتها للعملاء

18/01/2024 | 5:20 م

كتب: محمد علي 

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات WE برئاسة المهندس محمدنصر، عن حصولها رخصة تقديم خدمات الجيل الخامس G5 كأول مشغل متكامل يعمل بالسوق المصري، حيث بدأت الشركة في المراحل التجريبية لتقديم خدمات الجيل الخامس في عدد من المناطق المحدودة. 

وأكد محمد نصر الرئيس التنفيذي للشركة، أن الشركة تمتلك الترددات المبدئية لتقديم الخدمة والبنية التحتية المناسبة لتوفير واتاحة الخدمة، موضحا أن الشركة تعمل حاليًا علي اختبار تكنولوجيا الجيل الخامس وجربتها في بعض المناطق للتأكد من جودة الخدمات المقدمة وجاهزية التكنولوجيا لتقديمها لكافة العملاء أفراد أو شركات .

وأضاف نصر ، أن تكنولوجيا الجيل الخامس خطوة كبيرة  للسوق المصري تفتح أمامه مزيد من فرص الاستثمارات المحلية والعالمية داخل السوق المصري.

هذا ويُقصد بتقنية 5G الجيل الخامس من التكنولوجيا الخلوية. وهي مصممة لزيادة السرعة وتقليل زمن الاستجابة وتحسين مرونة الخدمات اللاسلكية. تتمتع تقنية 5G بسرعة قصوى نظرية تبلغ 20 جيجابت في الثانية، بينما تبلغ السرعة القصوى لتقنية 4G 1 جيجابت في الثانية فقط.

وتعد شركة 5G أيضًا بتقليل زمن الاستجابة، ويمكن أن يحسن ذلك أداء تطبيقات الأعمال والتجارب الرقمية الأخرى (مثل الألعاب عبر الإنترنت ومؤتمرات الفيديو والسيارات ذاتية القيادة).