0bab8a27-6f33-4057-b667-553b0dccd4f8
4564
482654
الأخبارخدمات القراءمجتمعمنوعات

«إل جى مصر» تعلن عن مجموعة إصدارات تلفزيونات«OLED» الجديدة بتقنية الذكاء الاصطناعى لعام 2024

20/05/2024 | 1:36 م

كتبت : آيه عبدالخالق

أعلنت شركة إل جى الرائدة عالميا فى مجال تلفزيونات ال OLED بلا منازع عن إطلاق مجموعتها الجديدة من تلفزيونات ال OLED لعام 2024 فى السوق المصرى.

و تتضمن مجموعة ال OLEDالجديدة من إل جى ثلاثة موديلات و هى التحفة الفنية سلسلة OLED G4، المستوى الأوسط من الإصدارات OLED C4 و CS4، وأخيراً المستوى الأول من الإصدارات و هو ال OLED B4. هذا و قد فازت تلفزيونات ال OLED من إل جى ب 16 جائزة ابتكار فى معرض CES 2024.

كما يوفر معالج الذكاء الإصطناعى المطور من إل جى أداء أعلى 4 أضعاف عن الإصدارات السابقة، مما يعمل على تحسين جودة الصورة و زيادة دقة ووضوح الأشياء و الخلفيات التى قد تبدو ضبابية، و ذلك من خلال تحليل دقيق للصور مبنى على حكم الذكاء الإصطناعى المتميز و القادر على تحليل وحدات البيكسل بهدف الوصول لأعلى جودة ممكنة للصورة و توفير تجربة مشاهدة أكثر وضوحاً و حيوية.

وبجانب ذلك، يعمل معالج الذكاء الإصطناعى المحسن على معالجة الألوان ببراعة من خلال تحليل الظلال المستخدمة بشكل متكرر لنقل الحالة المزاجية و العناصر العاطفية التى يأمل صناع المحتوى فى توصيلها للمشاهد.

كما زودت الأجهزة الجديدة بميزة خرائط درجات الألوان الديناميكية Dynamic Tone Mapping و العاملة على تحليل الإختلافات فى درجة السطوع و تطبيق المنحنى الأمثل لدرجات الألوان، مما يضمن دقة طبيعية، تباين عميق و تفاصيل دقيقة للمشهد مما يخلق صورة جذابة اقرب لكونها ثلاثية الأبعاد.

و بجانب تقديم صورة طبيعية مذهلة، تعمل خاصية AI Sound Pro او نظام الصوت المدعوم بخاصية الذكاء الإصطناعى على تقديم تجربة صوت أكثر ثراءً و اكتمالاً، مع الاستفادة من الصوت المحيطى الإفتراضى 11.1.2 للسماعات المدمجة داخل التلفزيون لخلق بيئة مشاهدة مثالية. كما يعمل معالج الذكاء الاصطناعى على فصل الحوار عن الموسيقى التصويرية بشكل فعال لضمان وضوح الصوت و منح المستخم تجربة صوتية سلسة و طبيعية غير مسبوقة.

هذا و تقدم مجموعة إصدارات ال OLED الجديدة من إل جى لعملائهما نظام تشغيل WebOS  المدعوم بعدد من المميزات و التقنيات الغير مسبوقة من خلال 4 ترقيات مستمرة للنظام على مدار 5 سنوات.

كما توفر المجموعة الجديدة لمستخدمينا خاصية فهم الأوامر الصوتية باللغة العامية، فضلاُ عن سهولة الوصول لمحتوى عالى الجودة من خلال أفضل المنصات و التطبيقات العالمية مثل Apple Tv، Netflix، Shahid و Wavo.

و الجدير بالذكر أن إصدارات ال OLED الجديدة من إل جى تدعم  تقنية G-Sync من Nvidiaو توفر مجموعة وظائف مخصصة للألعاب منها AMD FreeSync، HDMI 2.1 و Low Input Lag FreeSync وذلك لمجابهة تقطيع الصور واضطراب المشاهد أو اهتزازها، بالأخص ضمن العروض فائقة السرعة والتردّد و بالتالى تقديم تجربة لعب ديناميكية لا مثيل لها.

سلسلة OLED G4:
تأتى التحفة الفنية OLED G4 بمقاس 83 و 77 بوصة، و تأتى السلسة مدعومة بمعالج a11 AI و الذى يوفر للمُستخدميه أداءً أسرع للذكاء الإصطناعى بمقدار 6.7 مرات، رسومات مُحسنة بمقدار 7.7 مرات و سرعات معالجة أسرع بمقدار 2.8 مرات. و ذلك بالإضافة إلى نظام ضبط الصوت بالذكاء الإصطناعى AI Sound Pro و القادر على إكتشاف تصميم الغرفة و إنشاء قبة صوتية افتراضية 11.1.2 تعمل على خلق تجربة سينمائية و بيئة مشاهدة مثالية.

سلسلة OLED C4 و OLED CS4:
تأتى السلسلة الوسطية OLED C4 بمقاسات 83 و 77 بوصة، بينما تأتى سلسلة ال OLED CS4 بمقاسات 65 و 55 بوصة. و يتم تشغيل كلا الطرازين بواسطة المعالج a9 AI و الذى يوفر لمُستخدميه أداء أسرع للذكاء الإصطناعى بمقدار1.5 مرات، رسومات مُحسنة بمقدار4.5 مرات و سرعات معالجة أسرع بمقدار 2.2 مرات. كما تم تجهيزالمعالج a9 AI بنظام ضبط الصوت بالذكاء الإصطناعى AI Sound Pro و القادر على إكتشاف تصميم الغرفة و إنشاء قبة صوتية افتراضية 9.1.2.

سلسلة OLED B4:
يأتى المستوى الأول من الإصدارات الجديدة وهى سلسلة ال OLED B4بأحجام  77 ، 65 و 55 بوصة و مدعومة بمعالج a8 AI و الذى يوفر لمستخدميه أداء أسرع للذكاء الإصطناعى بمقدار 1.5 مرات، ، رسومات محسنة بمقدار2.3 مرات و سرعات معالجة أسرع بمقدار 1.8 مرات كما تم تجهيزالمعالج a8AI بنظام ضبط الصوت بالذكاء الإصطناعى AI Sound Pro و القادر على إكتشاف تصميم الغرفة و إنشاء قبة صوتية افتراضية 9.1.2