0bab8a27-6f33-4057-b667-553b0dccd4f8
4564
482654
482654
482654
اتصالات وتقنيةالأخبارالعالم الآنمجتمعمنوعات

وزير الاتصالات: 8.4 تريليون دولار خسائر العالم من الهجمات السيبرانية

.. ويؤكد علي تقدم مركز مصر في القدرة على صد تلك الهجمات

كتب: محمود زكريا

تحدث الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن أهمية ملف الأمن السيبراني وحماية المعلومات والبيانات، حيث اعتبره قضية أمن مجتمعي وقومي بحت في ظل التحول الرقمي والتطور التكنولوجي السريع ، مشيرا الي حجم البيانات التي بات يتناقلها العالم والأفراد لحظيا ، الامر الذي يحس علي أهمية توفير وتعزيز الحماية السيبرانية لها باستمرار .

وأضاف طلعت ، أن الوزارة تعمل من خلال استراتيجيتها المختلفة علي تقديم برامج تدريبية تخص ملف الأمن السيبراني بشكل خاص ،لافتا الي تقديم برنامج لتدريب نحو ألف شاب من الخريجين علي علوم الأمن السيبراني ، مؤكدا أهمية واحتياج السوق لهذا القطاع وما يتطلبه هذا السوق من توفير كوادر مؤهلة لسد هذه الفجوة العائلة.

وأوضح الوزير ، أن مصر وفق تصنيف الاتحاد الدولى للاتصالات تحتل المركز الثالث والعشرون من بين نحو 182 دولة من حيث قدرة منظومتها لصد الهجمات السيبرانية مشيرًا إلى التطلع لتوسيع قاعدة المهارات من الخبراء والشباب تجاه اكتساب خبرات ومهارات كثيرة وفق هذا الشأن من أجل التطلع للمزيد من فرض أبواب الحماية السيبرانية والتي هو في الاخير مسئلة أمن مجتمعي وقومي بحت .

وفي نفس السياق ؛ بين طلعت ، أن العالم في عام 2022 تعرض إلى حجم خسائر بلغت نحو 8.4 تريليون دولار جراء تلك الهجمات السيبرانية حول العالم.