0bab8a27-6f33-4057-b667-553b0dccd4f8
4564
482654
482654
482654
الأخبارالعالم الآنخدمات القراءرياضةمجتمع

اليوم|| انطلاق “دوري الأبطال”.. 6 مواجهات مثيرة مع الشكل الجديد للبطولة

كتب: محمد علي

تنطلق منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا اليوم الثلاثاء بشكلها الجديد بعد ست سنوات من التخطيط لها ، بإقامة 6 مواجهات مثيرة.

وتشهد النسخة الجديدة من بطولة دوري الأبطال إقامتها بنظام جديد حيث سيشارك 36 فريقا في المسابقة بدلا من 32 فريقا، ومن المقرر أن يخوض كل فريق ثماني مباريات (أربع مباريات على أرضه وأربع مباريات خارج أرضه).

ويعتبر أكبر تغيير ستشهده البطولة هي إلغاء دور المجموعات، وإقامتها بنظام الدوري من مجموعة واحدة بمشاركة الـ36 فريقا.

ومن المقرر أن تصعد أول 8 فرق مباشرة إلى دور الـ16، فيما ستخوض الفرق التي أنهت الدوري في المراكز من التاسع إلى الـ24 ملحق التأهل لدور الـ16، حيث تصعد الفرق الثمانية الفائزة من الملحق إلى دور الـ16، ومن دور الـ16 يتم لعب الأدوار الاقصائية بحيث يتأهل الفائز للدور التالي.

في المقابل فإن الفرق التي تحتل المراكز من الـ25 إلى الأخير تودع المنافسات الأوروبية ولن تنتقل إلى البطولة الأدنى، مثلما كان يحدث في الماضي.إعلان

وتبدأ منافسات البطولة بإقامة ست مباريات الثلاثاء، حيث سيستهل ريال مدريد حملة الدفاع عن لقبه عندما يواجه ضيفه شتوتجارت الألماني.

دوري أبطال أوروبا

وستكون هذه هي أول مواجهة بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا، ويأمل الريال في أن تكون بدايته مثالية لاسيما وأنه يهدف لأن تكون حملته مثالية بحثا عن التتويج باللقب رقم 16 في تاريخه.وفي لقاء كلاسيكي آخر يلتقي ميلان مع ضيفه ليفربول على ملعب سان سيرو، في مواجهة بين طرفي المباراة النهائية لعامي 2005 و2007.

وسيخوض الفريقان المتوجان من قبل بلقب البطولة، أول مباراة لهما في النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا بمدربين جديدين، حيث يقود ليفربول أرني سلوت، فيما يقود ميلان باولو فونسيكا.ويستضيف عملاق ألمانيا بايرن ميونخ، الذي يشارك للمرة الـ17 على التوالي في دوري أبطال أوروبا، فريق دينامو زغرب على ملعب أليانز أرينا.

وفشل بايرن المتوج بدوري أبطال أوروبا ست مرات، في حصد أي لقب في الموسم الماضي، لكنه بدأ هذا الموسم بشكل جيد، بينما احتل دينامو زغرب المركز الأول مرة أخرى في كرواتيا.والتقى دينامو زغرب مع بايرن ميونخ مرتين من قبل في دوري أبطال أوروبا، وكلا المواجهتين وقعتا في عام 2015، وفاز بهما بايرن.

وفي بقية المباريات، يستضيف نادي يوفنتوس الإيطالي نظيره أيندهوفن الهولندي، بينما يحل أستون فيلا الإنجليزي ضيفا على يونج بويز السويسري، ويصطدم سبورتينج لشبونة مع نظيره ليل الفرنسي.

مباريات الجولة الأولى (يوم الثلاثاء)

● – يونج بويز × أستون فيلا: على ملعب وانكدورف في تمام الساعة 7:45 مساءً.

● يوفنتوس × آيندهوفن: على ملعب أليانز ستاديوم في تمام الساعة 7:45 مساءً

●- ميلان × ليفربول: على ملعب سان سيرو في تمام الساعة 10:00 مساءً.

● بايرن ميونخ × دينامو زغرب: على ملعب أليانز أرينا في تمام الساعة 10:00 مساءً

● ريال مدريد × شتوتجارت: على ملعب سانتياجو برنابيو في تمام الساعة 10:00 مساءً

● سبورتينج لشبونة × ليل: على ملعب جوزيه ألفالادي في تمام الساعة 10:00 مساءً.

دوري أبطال أوروبا