0bab8a27-6f33-4057-b667-553b0dccd4f8
4564
482654
482654
482654
اتصالات وتقنيةالأخبارالعالم الآنخدمات القراءمجتمع

غدًا.. مصر تستضيف “النسخة الأولى” من “القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية 2024”

.. في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

كتب: حماده عواد

تنطلق غدًا الثلاثاء النسخة الأولى من القمة العالمية للبنية التحتية العامة الرقمية 2024 في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر في القاهرة تحت رعاية وزارةالاتصالاتوتكنولوجياالمعلومات بالعاصمة الإداريةالجديدة.

وتشير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن هذه القمة تعد حدثًا رئيسيًا لأصحاب المصلحة في نظام البنية التحتية العامة الرقمية، وتجمع مسؤولين من جميع أنحاء العالم.

وتسلط القمة الضوء على التقدم الذي تحرزه البلدان في تبنّي مبادئ البنية التحتية العامة الرقمية وتنفيذها، مع التركيز على الطبيعة السريعة التغير والواسعة لهذه المنظومة ودورها في تحقيق التحول الرقمي على المستويين الوطني والعالمي.

وتوفر جلسات القمة نظرة عامة شاملة على النطاق الواسع لنظام البنية التحتية العامة الرقمية وعمقه، مع تسليط الضوء على التقنيات الرائدة وأطر السياسات ونماذج التنفيذ التي تُعيد تشكيل مشهد البنية التحتية العامة.

وعلاوة على ذلك، توفر القمة منصة لتعزيز الشراكات والتعاون الاستراتيجي، إذ تجمع بين أصحاب المصلحة الرئيسيين من القطاع العام والصناعة والمجتمع المدني لتسهيل الحوار وتبادل المعرفة والمبادرات المشتركة.

وتؤكد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات،  أن هذه القمة وما سيتبعها من شراكات سوف تسهم في تسريع عمليات تنفيذ البنية التحتية العامة الرقمية في مختلف البلدان وتمكينها من تسخير الإمكانات الكاملة لهذه المنظومة لتحقيق التنمية المستدامة والتقدم المجتمعي.

هذا وتنعقد النسخة الأولى من القمة في العاصمة الإدارية الجديدة في القاهرة.