0bab8a27-6f33-4057-b667-553b0dccd4f8
4564
482654
الأخبارالعالم الآنخدمات القراءرياضة

“الأهلي المصري” يشارك “ببطولة العالم للأندية” رغم “خسارته” نهائي أفريقيا”.. “التفاصيل”

17/12/2022 | 9:16 ص

كتب: محمد علي 

يشارك الفريق الأول لكرة القدم في بطولة كأس العالم للأندية والمقرر إقامتها في شهر فبراير المقبل بدولة المغرب.

بطولة كأس العالم للأندية

وكشف جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن منح المغرب حق تنظيم كأس العالم للأندية والمقرر إقامتها في الفترة من 1 – 11 فبراير المقبل.

ويمنح هذا الأمر الأهلي فرصة المشاركة في النسخة الثالثة على التوالي من المسابقة رغم عدم تحقيق البطولة القارية لكونه وصيف البطولة بعد اختيار المغرب لتنظيم البطولة مما يمنح فريق الودادالمغربي بطاقته المجانية للمشاركة ببطولة كأس العالمللأندية.

وقال الأهلي عبر موقعه الرسمي إن النادي تلقى خطابًا من الاتحاد الدولي لكرة القدم يفيد بمشاركته في بطولة العالم للأندية.

وكتب محمد الجارحي عضو مجلس إدارة القلعة الحمراء عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “النادي الاهلي في كأس العالم للأندية رسمياً”.

وحصل الأهلي على المركز الثاني في دوري أبطال أفريقيا بعد الخسارة أمام الوداد البيضاوي في النهائي الذي أقيم على مركب محمد الخامس في مدينة الدار البيضاء.

لكن بعد أن تم اسناد كأس العالم للأندية إلى المغرب، سيشارك الأهلي ضمن بطولة كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي والثامنة في تاريخه.

ويشارك في مونديال الأندية عام 2023 كل من ريال مدريد الإسباني، الوداد المغربي، الأهلي المصري، فلامنجو البرازيلي، سياتل ساوندرز الأمريكي، أوكلاند سيتي النيوزيلندي، ولم يتم تحديد بطل قارة آسيا حتى الآن.

بطولة كأس العالم للأندية