0bab8a27-6f33-4057-b667-553b0dccd4f8
4564
482654
الأخبارالعالم الآنخدمات القراءرياضة

ماذا يحتاج “ليفربول” للصعود لدوري الأبطال ؟ بعد عرقلة” أستون فيلا” بفرض التعادل عليه

20/05/2023 | 5:19 م

 

فرض نادي أستون فيلا، التعادل الإيجابي (1-1) على حساب مضيفه ليفربول في مباراة جمعت بينهما مساء اليوم السبت، على ملعب أنفيلد، ضمن الجولة 37 من منافسات الدوري الإنجليزي.

وأصبح موقف ليفربول من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، معقدًا جدًا.

ويحتاج ليفربول إلى الفوز في مباراته الأخيرة ضد ساوثامبتون مع انتظار خسارة مانشستر يونايتد في مباراتيه أمام كل من تشيلسي وفولهام

تعثر ليفربول أوقف سلسلة فريق صلاح في الدوري الإنجليزي، بعد 7 انتصارات متتالية.واستطاع ليفربول، الوصول إلى النقطة رقم 66، يحتل على إثرها المرتبة الخامسة في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بفارق 3 نقاط عن المركزين الثالث والرابع المؤهلين إلى دوري أبطال أوروبا.

الثالث نيوكاسل يونايتد والرابع مانشستر يونايتد، خاض كل منهما مباراة أقل من ليفربول.ليفربول الذي يتبقى له مباراة وحيدة، يمكنه أن يصل إلى النقطة 69، فيما يملك نيوكاسل ويونايتد، فرصة بلوغ 75 نقطة، في ظل تبقي مباراتين لكل منهما.

– مباراة ليفربول القادمة: ساوثامبتون

– مباريات مانشستر يونايتد القادمة: تشيلسي وفولهام

– مباريات نيوكاسل يونايتد القادمة: ليستر سيتي وتشيلسي

ويحتاج ليفربول أولًا إلى تحقيق 3 نقاط، مع انتظار تعثر أحد المنافسين المباشرين، إما نيوكاسل يونايتد أو مانشستر يونايتد.خسارة نيوكاسل أو يونايتد في المباراتين المتبقيتين لهما، يعني توقف رصيدهما عند النقطة 69.

مع فوز ليفربول وتوقف رصيد نيوكاسل أو يونايتد عند النقطة 69، يتم النظر إلى عامل فارق الأهداف، وفق ما تنص عليه لائحة الدوري الإنجليزي في حال تساوى فريقين أو أكثر في عدد النقاط.

ماذا عن فارق الأهداف؟ لدى نيوكاسل يونايتد فارق (35 هدفًا)، مانشستر يونايتد (11 أهداف) وليفربول (28 هدفًا).