0bab8a27-6f33-4057-b667-553b0dccd4f8
4564
482654
الأخبارالعالم الآنبورصةخدمات القراءمجتمعمنوعات

نشرة “خدماتي نيو”.. ترصد أهم وأبرز “العناوين” لأخر الأخبار المحلية والعالمية خلال الساعة

16/07/2023 | 9:22 ص

خاص خدماتي

نقدم في هذا التقرير رصد من “خدماتي نيو” لأهم عناوين الأخبار العالمية والمحلية في تلك الساعات الأخيرة، حيث نبدأها بأحدث الأخبار العالمية:

============

◇ روسيا تعتزم خفض صادرات النفط الروسية من الموانئ الغربية بما يتراوح بين 100 و200 ألف برميل يوميُا الشهر المقبل مقارنة بمستويات يوليو، في مؤشر على التزام موسكو بتعهدها بتخفيضات جديدة للإمدادات.

》》 أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا تسجل أكبر خسارة أسبوعية خلال العام الحالي، في ظل وصول معدلات الملء في المستودعات الأوروبية إلى مستويات غير مسبوقة واستمرار ضعف الطلب على الوقود.

》》 وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين تقول إنها تتطلع للعمل مع الصين على الملفات ذات الاهتمام المشترك، بما يشمل إعادة هيكلة الديون للدول الأكثر فقرًا، وحاجة بنوك التنمية متعددة الأطراف لإصلاحات قبل أي بحث لزيادة رأسمالها.

4️⃣ بريطانيا توقع اليوم رسميًا على معاهدة للانضمام إلى اتفاقية تجارية رئيسية عبر المحيط الهادي، لتصبح أول دولة جديدة تنضم إليها منذ إنشائها في 2018، وتفتح الطريق أمام الأعضاء للنظر في طلبات أخرى، منها طلبات من الصين وتايوان.

5️⃣ إلغاء مئات الرحلات الجوية وآلاف المسافرين يعلقون في أوروبا أمس، جراء إضرابات لطواقم مطارات وشركات الطيران، في ذروة موسم سياحي يشهد حركة نشطة.

6️⃣ البحرية في كوريا الجنوبية تقول إن الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان أجرت تدريبات بحرية مشتركة للدفاع الصاروخي اليوم الأحد لمواجهة التهديدات النووية والصاروخية المتطورة لكوريا الشمالية، وذلك بعد أيام من إجراء بيونجيانج تجربة على إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات.

===

وفي رصد لأبرز وأهم الأخبار المحلية:

◇◇ الرئيس عبد الفتاح السيسي يشارك اليوم في الدورة الخامسة من قمة منتصف العام التنسيقية للاتحاد الإفريقي.. ويلقي كلمتين خلال فعاليات قمة نيروبي.

2️⃣ السفير بسام راضي سفير مصر لدى إيطاليا: مصر بذلت مجهودا كبيرا من أجل القضاء على الهجرة غير الشرعية.

3️⃣ سفير مصر في كينيا: مصر وضعت اللبنة الأولى لصندوق الأضرار والخسائر خلال قمة المناخ.

4️⃣ الإحصاء: عدد سكان مصر يسجل 123.7 مليون نسمة عام 2032.

5️⃣ مصر تشهد انشاء اول بنوك رقمية لأول مرة في تاريخها.

6️⃣ مع تزايد درجات الحرارة والاحتياجات والاستهلاكات الكهربية.. الكهرباء: لأول مرة هذا لعام الأحمال تصل لـ 34000 ميجاوات.

7️⃣ الزراعة: مشروع الصوب الزراعية يعتمد على الأساليب التكنولوجية لتوفير غذاء آمن.

#IDSC #مركز_المعلومات_ودعم_اتخاذ_القرار #السيسي #الجمهورية_الجديدة #Egypt