0bab8a27-6f33-4057-b667-553b0dccd4f8
4564
482654
الأخبارالعالم الآنخدمات القراءمجتمعمنوعات

موجز.. ” خدماتي نيو ” لأهم وأبرز أخبار الساعة محليًا وعالمياً

18/07/2023 | 9:20 ص

خاص خدماتي N

يرصد تقرير “موقع خدماتي نيو” أهم واخر أخبار الساعة علي الساحتين المحلية والعالمية 

◇◇ أهم الأخبار المحلية:

1️⃣ خلال المشاركة في حفل ختام البرنامج الرئاسي لأبناء المحافظات الحدودية أهل مصر.. وزير التنمية المحلية: الرئيس السيسي يهتم بتمكين الشباب باعتبارهم أمل هذا الوطن.

2️⃣ وزيرتا التضامن الاجتماعي والهجرة تناقشان قضايا الحماية والرعاية الاجتماعية للمصريين بالخارج ومشاركتهم في جهود التنمية وتسويق التراث الحرفي والتوسع في لجان الزكاة ..المقرر طرحها في النسخة الرابعة لمؤتمر “المصريين في الخارج”.

3️⃣ المركزي للإحصاء: عائدات قناة السويس ترتفع إلى 29.2 مليار جنيه في مايو الماضي.

4️⃣ بلومبرج الشرق: مصر تخطط لطرح مزايدة عالمية للتنقيب عن المعادن قبل نهاية العام.. المزايدة تتضمن 200 منطقة بالصحراء الشرقية والغربية.

5️⃣ وزير الرى: استمرار رفع درجة الاستعداد وتفعيل غرف الطوارئ بكافة المحافظات.. و التنسيق مع أجهزة وزارة الزراعة لتطهير المساقي لإيصال المياه للمنتفعين.. و يوجه بمتابعة المناسيب والتصرفات بالترع والمصارف لضمان توفير الاحتياجات المائية.

6️⃣ وزير الكهرباء يتفقد اليوم مشروع محطة الضبعة النووي.

===============

◇◇ ونتابع أيضًا أهم الأخبار العالمية:

 

1️⃣ مبعوث الرئيس بوتين للشرق الأوسط وإفريقيا يرحب بقمة القاهرة لدور جوار السودان.

2️⃣ فرانس 24: الاتحاد الأوروبي يسعى لعقد اتفاقيات مع مصر والمغرب لمكافحة الهجرة غير الشرعية على غرار تونس.

3️⃣ أسعار النفط تسجل ارتفاعًا طفيفًا في المعاملات المبكرة اليوم، وذلك في الوقت الذي يتوقع فيه المستثمرون تراجعًا في إمدادات الخام الأمريكية، وارتفع خام برنت 11 سنتًا إلى 78.61 دولار للبرميل، بينما زاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 15 سنتًا إلى 74.30 دولار للبرميل.

4️⃣ مؤشر الدولار يترنح قرب أدنى مستوياته في أكثر من عام اليوم، إذ يترقب المستثمرون محفزات جديدة لمعرفة ما إذا كان الدولار سيواصل الهبوط في أعقاب تقرير التضخم الذي جاء أخف وطأة من المتوقع الأسبوع الماضي، وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسة، بنسبة طفيفة إلى 99.84 في التعاملات الآسيوية المبكرة.

5️⃣ أسعار العقود الآجلة للقمح تسليم سبتمبر المقبل ترتفع أكثر من 3 في المائة خلال جلسة التداول في بورصة شيكاغو التجارية، وذلك بعد إعلان روسيا إيقاف مشاركتها في اتفاق مهم توسطت فيه الأمم المتحدة يسمح بتصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود، حيث صعدت أسعار العقود الآجلة للقمح بنسبة 3.37 في المائة لتصل إلى 6.84 دولار للبوشل.

6️⃣ البنك المركزي الصيني يضخ 15 مليار يوان (2.09 مليار دولار) في النظام المصرفي من خلال عمليات إعادة شراء عكسية لأجل سبعة أيام بفائدة قدرها 1.9 في المائة، وذلك للحفاظ على سيولة نقدية معقولة ووافرة في النظام المصرفي.

7️⃣ السعودية وتركيا توقعان عددًا من مذكرات التفاهم في عدة مجالات من بينها الطاقة والاستثمار المباشر والدفاع.